نائب رئيس لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم يهاجم قرار إلغاء الملاعب المحايدة

0
30

أكد نعيم البكر (نائب رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم) أن الأراضي المحايدة في آسيا هي تنفيذ لإجراءات حكومية يحترمها الاتحاد الآسيوي والاتحادات المعنية ويراعي فيها الأمن والسلامة في تنفيذها.

وأضاف البكر في تغريدات نشرها على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن ماليزيا التي تستضيف مقر الاتحاد الآسيوي لم يستطع إجبارها الاتحاد الآسيوي بالسفر لكوريا الشمالية وأقر بلعبها في أرض محايدة ضمن تصفيات آسيا.

وقال عضو اتحاد كرة القدم السعودي، “الاتحاد الآسيوي يعلم أن الثقل في غرب القارة لأندية السعودية الإمارات؛ حيث في آخر 4 مواسم وصلت: النهائي 4 مرات من 4، نصف النهائي 6 مرات من 8”.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أعلن رفضه طلب الإمارات باللعب على ملاعب محايدة أمام الأندية القطرية في بطولة دوري أبطال آسيا أو كأس الاتحاد الآسيوي.
كما وافق الاتحاد على طلب تقدمت به إيران بعدم وجود ملاعب محايدة في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا، ما يعني أنه في حال مواجهة فريق سعودي لآخر قطري أو إيراني فسيلعب كل فريق على ملعبه.

ويشترط الاتحاد وجود بند “طوارئ أمنية” للموافقة على طلب اللعب في أرض محايدة، وهو ما اعتبره الاتحاد غير متوافر في الطلب الإماراتي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here